أرشيف

((بلاطجة)) يستخدمون الرصاص الحي ومياه المجاري لتفريق تظاهرة لطالبات بتعز

قالت لــ”الأولى” طالبات وأوليات أمور بمدرسة “أسماء” في تعز, إن مجاميع ممن يسمون بـ”البلاطجة” , استخدموا مياه المجاري وألعاباً نارية والرصاص الحي , لقمع وقفة احتجاجية تنفذها طالبات , وأولياء أمورهن , واللواتي يتهمن مديرة المدرسة بقضايا فساد ,كما يتهمنها بممارسات ضد الطالبات من شأنها الحد من حرية الرأي والتعبير , وفصلهن على أساس تأييدهن للثورة الشعبية .

وأضافت إحدى أولياء الأمور , أن المدرسة , شهدت أمس , حالة احتجاجات بعد إنتهاء الامتحان , وهتفت الطالبات ضد المديرة , كما قامت مجموعة منهن بتنفيذ وقفة احتجاجية بجانب المدرسة , موضحة أن مجموعة من المسلحين قاموا برش الطالبات بمياة مجاري المدرسة , كما قاموا بإطلاق نار من جهات مختلفة منها من داخل المدرسة .

وأشارت إلى أن مجموعة منهم قامت بتوجيه ألعاب نارية , وما يسمى بـ”الطماش” إلى الطالبات وأولياء أمورهن , إلى جانب إطلاق الرصاص الحي في الهواء .

يذكر أن الاحتجاجات بدأت في مدرسة “أسماء” بعد بداية ما يسمى بـ”ثورة المؤسسات”, ومن مطالب المحتجات , إقالة مديرة المدرسة , وكان وزير التربية والتعليم قد أصدر قراراً بتجميد عمل المديرة , حتى التحقيق بموضوع الانتهاكات والبث فيه , إلا أن المديرة لا تزال تمارس عملها , بحسب شهود العيان.

المصدر : صحيفة الأولى العدد 331 – الثلاثاء – 31 يناير2012

زر الذهاب إلى الأعلى